الاذاعة و التليفزيون

خيط حرير يقتحم عالم ” أصحاب النفوذ ” لصالح المواطن الغلبان ….

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة محمد الحفناوي

اعتادت الأعلامية ” شيماء صادق “على إثارة الجدل من خلال الملفات التي تناقشها ببرنامجها ” خيط حرير ” والذي يسعى لسماع هموم المواطن ومحاولة حل مشاكله وتصحيح مفاهيم خاطئة بالمجتمع والتوعية تجاة القضايا التي تهدد أمن وسلامة المجتمع المصري .

ففى احدى حلقات من برنامج ” خيط حرير ” الذى تقدّمه الإعلامية شيماء صادق على ” القاهرة والناس ” رصد البرنامج الأحداث الساخنة فى مصر، حيث اقتحم برنامج “خيط حرير ” ملف المصانع التي اثير حولها الجدل وتهدد سلامة البيئة المصرية واصابة المواطنين بالعديد من الامراض القاتلة والمميتة جراء تلوث انبعاثتها في تلوث البيئة المحيطة بها والتي يقطنها العديد من المواطنين تحت خط الفقر

واستطلعت كاميرا البرنامج آراء الأهالى فى المناطق المتاخمة لعدد من المصانع في اكثر من محافظة منها محافظة الدقلهية ومحافظة دمياط ومحافظة الأسكندرية ، وسماع شكواهم ومشكلاتهم وتوصيلها الى المسؤولين. وألقى البرنامج الضوء على القرارات والاحكام التي صدرت ضد عدد من تلك المصانع التي اغلبها ذات استثمار اجنبي وتجاهل تلكك القرارات وعدم تنفيذها على ارض الواقع رغم ان ذلك الملف وفتح تلك القضية أثارت الكثير من الجدل فى كافة الأوساط وتجاه البرنامج الذي اقتحم ( عش الدبابير ) ومناصرة المواطنين القدحاء ضد اصحاب النفوذ .

وفجر البرنامج أزمة مأساة ومعاناة المواطنين القاطنين في محيط تلك المصانع ، والمشاكل التى نتجت عنها، كاشفا أصل الأزمة، والتلاعب الذى يتم من أصحاب تلك المصانع للالتفاف حول القرارات الصادرة ضدهم بالاغلاق .

وتطرقت احدى حلقات البرنامج لفتح ملف انهيار عدد من الصناعات القومية كصناعة الاثاث والجلود والبازارات السياحية وكشف الازمات التي تواجهها والتحديات التي يجب على المسؤولين والحكومة اتخاذها لأحياء تلك الصناعات واعطاءها قبلة الحياة لانقاذ الملايين من العمال وارباب المهن من التشرد وتسليط الضوء على المحتكرين والأستيراد المدمر للصناعات المصرية والألزام بتشجيع المنتج المصري .

البرنامج الذي تقدمه الأعلامية شيماء صادق ورئاسة تحرير الأعلامية شرين بكر والتي اطلق عليها لقب ” صانعة النجوم “وسبق لها أكتشاف نجوم برامج فضائية مازالت تتصدر البرامج الأجتماعية الى الان وأخراج ميلاد أبو رعد اللبناني الجنسية والذي استعان به مالك قناة القاهرة والناس للاشراف على برامج القناة للظهور بأداء متميز بين الفضائيات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى